أفاد مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين، اليوم الأحد، بوصول 14 أسيراً فلسطينياً من قطاع غزة إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، برفقة طواقم الصليب الأحمر.
وقال المكتب في بيان اطلعت عليه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن الأسرى المفرج عنهم من سجون العدو الصهيوني وصلوا إلى المستشفى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وأضاف أن الإفراج عن الأسرى تم عبر طواقم الصليب الأحمر عند معبر كرم أبو سالم شرق رفح.
وذكرت مصادر فلسطينية أن غالبية الأسرى المحررين يعانون من تعب شديد وحالات هزال نتيجة ظروف الاحتجاز القاسية، فيما جرى تحويل بعضهم إلى أقسام متخصصة لتلقي العلاج من إصابات وأمراض تفاقمت خلال فترة الاعتقال.
وبوصول الأسرى الأربعة عشر، بلغ عدد الأسرى المحررين الذين وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى منذ انتهاء جميع مراحل صفقة “طوفان الأحرار” وحتى 28 يونيو 2026، 421 أسيراً محرراً.
وبحسب بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، تجاوز عدد الأسرى في سجون العدو الصهيوني 9600 أسير، بينهم نحو 1250 معتقلاً من قطاع غزة مصنفين “كمقاتلين غير شرعيين”، إضافة إلى 90 أسيرة ونحو 350 طفلاً.










